اليوم السادس :
يُقال له : يوم الزينة ، لأنه يُزّين فيه البدن بالجلال وغيرها.
اليوم السابع :
يُقال له : يوم التروية ، لأنهم يتروون فيه من الماء ويحملون منه ما يحتاجون إليه حال الوقوف وما بعده.
اليوم الثامن :
يُقال له : يوم منى ، لأنهم يرحلون فيه من الأبطح إلى منى.
ويُقال له أيضاً : يوم التروية ، لأنه مشتق من الرواية ، لأن الإمام يروي للناس مناسكهم ، وقيل من الارتواء لأنهم يرتوون الماء في ذلك اليوم ، ويجمعونه بمنى.
اليوم التاسع :
يُقال له : يوم عرفة ، لوقوفهم فيه بها.
اليوم العاشر :
يُقال له : يوم النحر ويوم الأضحى ويوم الحج الأكبر.
اليوم الحادي عشر :
يُقال له : يوم القر ، لأنهم يقرون فيه ، ويُقال له : يوم الرؤوس لأنهم يأكلون فيه رؤوس الأضاحي وهو أول أيام التشريق.
اليوم الثاني عشر :
ثاني أيام التشريق ، يُقال له : يوم النفر الأول لجواز النفر فيه ، وقيل : هو الذي يُقال له : يوم الرؤوس.
اليوم الثالث عشر :
ثالث أيام التشريق ، يُقال له : يوم النفر الآخر ، انتهى.
المصادر :
البداية والنهاية ، الإمام ابن كثير الدمشقي رحمه الله ، ط / دار الأخيار { 5 / 176 } ، فصل : حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يزور البيت كل ليلة من ليالي منى ، بتصرف.
فقه السنة ، السيد سابق رحمه الله ، ط / دار طيبة الخضراء { 1 / 494 } ، فصل : السعي بين الصفا والمروة ، مبحث : التوجه إلى منى ، بتصرف.
انستقرام : dramy2010
صورة رقم : 715
💎💎💎
تليجرام : { قناة معلومة موثقة }
https://t.me/dramy2010